الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*دفعة جديدة بالكليات العسكرية70% للحربية والدفاع الجوي والبحريةو60% للجوية و65% للمعهد الفني92% للفنية العسكريةو97% لطب القوات المسلحة..لواء جمال أبو إسماعيل: 3مكاتب للتنسيق بالكلية الحربية وسحب الملفات الأحد

المصدر: جريدة الجمهورية 7/6/2017

كتب - محسن الميري:

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية الحربية والبحرية والجوية والفنية العسكرية الدفاع الجوي وكلية طب القوات المسلحة والمعهد الفني للقوات المسلحة من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها دفعة أكتوبر 2017

وأكد اللواء أ. ح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أن يكون الطالب حاصلاً علي الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بمجموع لا يقل عن 70% وألا يزيد السن في أول نوفمبر 2017 عن 21 سنة وتقبل الكلية البحرية الحاصلين علي شهادات الثانوية العامة أو الأزهرية القسم العلمي بشعبتيه شرط أن يحصل الطالب علي 70% فأكثر في مادة الرياضيات في الصف الثاني الثانوي بمجموع 70% فأكثر.

 وأضاف أبو إسماعيل أن الكلية الجوية تقبل الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية بقسميها وألا يزيد السن في أول نوفمبر القادم عن 22 سنة بمجموع 60% فأكثر.

وبالنسبة للكلية الفنية العسكرية فتقبل الحاصلين علي الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات. وكذلك الحاصلين علي الثانوية الأزهرية والمعادلة من القسم العلمي شرط أن يحصل الطالب في مادتي الفيزياء والرياضيات علي 70% فأكثر. ومجموع كلي 92% فأكثر. وألا يزيد سن الطالب في أول نوفمبر عن 21 سنة.

وأشار إلي أن كلية الدفاع الجوي تقبل الحاصلين علي الثانوية العامة القسم العلمي شعبة الرياضيات. والحاصلين علي الثانوية الأزهرية من القسم العلمي شرط أن يحصل الطالب علي 70% فأكثر في مادتي الرياضيات والفيزياء. بمجموع كلي 85% فأكثر.

فيما تقبل كلية الطب للقوات المسلحة الحاصلين علي الثانوية العامة القسم العلمي شعبة العلوم. والثانوية الأزهرية القسم العلمي. بمجموع 97% فأكثر.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن المعهد الفني للقوات المسلحة يقبل الحاصلين علي الثانوية العامة القسم العلمي بشعبتيه. والثانوية الأزهرية القسم العلمي بمجموع 65% فأكثر. وشهادات الثانوية الصناعية نظام الثلاث والخمس سنوات من المدارس التابعة للتربية والتعليم أو التعليم المزدوج بوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد دنبسكو بمجموع 75% فأكثر. شرط أن تكون التخصصات هي الميكانيكا والكهرباء فقط. كما يقبل الحاصلين علي شهادات أعلي في المجال الهندسي والتكنولوجي. ألا يتخطي سن الطالب 23 سنة.

وأشار اللواء جمال أبو إسماعيل إلي أن الشروط العامة للقبول هي أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

 وألا يكون قد مضي عام واحد علي حصوله علي الشهادة الثانوية شرط أن يكون مقيداً بإحدي الكليات أو المعاهد

وألا يكون الطالب متزوجاً أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة الدراسة.

 وألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن 170سم. عدا الكلية الجوية فيسمح حتي 158سم.

وأن يكون الطالب لائقاً لشروط اللياقة البدنية والطبية. وأن يؤدي الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 5.7 متر دون تردد وللمرة الأولي في زمن لا يتجاوز 3 ثوان فقط.

 وأن يجتاز الطالب جميع الاختبارات النفسية وكشف الهيئة والمعلومات العامة والاختبارات الطبية والرياضية المتقدمة.

وأضاف أن الأوراق المطلوبة منها القيد العائلي للوالد. والجد للوالد والوالدة.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن أماكن سحب الملفات سيتم من خلال 3 مكاتب للتنسيق وهي بالكلية الحربية اعتبارا من 11 يونيو الجاري. ومكتب تنسيق بنادي الفتح الاجتماعي بالمنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية اعتبارا من الخميس 27 يوليو القادم. مشيراً إلي أنه تم إضافة مرحلة الكشف الطبي علي الطلبة بمستشفي مصطفي كامل العسكري بالاسكندرية.

تيسيراً علي الطلبة المتقدمين من محافظة الاسكندرية والمحافظات المجاورة.

وأشار إلي أنه تم توضيح وشرح كافة الاختبارات علي الموقع الاليكتروني https://tansiq.mod.gov.eg. كما تم تحديث أسلوب إعلان نتائج الاختبارات بإرسال النتائج للطلبة علي أرقام المحمول المدونة بالملف عن طريق رسائل sms. بدلا من التردد علي الكلية أو من خلال الاستعلام الصوتي علي رقم 16683.

وقال مدير الكلية إن الطالب يحصل علي مميزات منها الرعاية الطبية الكاملة المتقدمة. ومزاولة الأنشطة الرياضية والعلمية لتنمية المهارات. وتوفير الكتب والمراجع العلمية والأدوات والمعدات المعملية. وإيفاد البعثات العلمية للخارج للطلبة الأوائل. والاشتراك في مشروع إسكان القوات المسلحة. والرعاية الاجتماعية للطالب خلال فترة الدراسة.
ووجه اللواء جمال أبو إسماعيل عدة نصائح للطلاب المتقدمين منها الاجتهاد في الاختبارات حيث إن الأفضلية للحاصلين علي أعلي الدرجات وليس الناجح فقط. وضرورة الاهتمام باللياقة البدنية والسباحة. وتثقيف النفس بالقراءة والإطلاع. ولا تكذب ولا تتجمل في المعلومات التي تقدمها عن نفسك وأسرتك عند تقديم الملف.

وأضاف أبو إسماعيل أنه يجب أن يعلم الطالب أنها مسابقة ومنافسة شريفة بين جميع الطلبة. لذا فعلي الطالب بذل قصاري جهده. وأنه ليس كل من يؤدي الاختبارات بنجاح له حق الالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية ولكن شرط التميز في أداء جميع الاختبارات موضحاً أن تقييم الطالب يبدأ من لحظة سحبه لملف الالتحاق وأسلوب مليء بياناته وكذلك أثناء تردده علي الكلية لأداء الاختبارات المختلفة وكذلك التزامه بالتوقيتات المحددة له والتعليمات الصادرة إليه. مشيراً إلي أن الأعداد التي سيتم قبولها حددت طبقاً لاحتياجات القوات المسلحة بدراسة مستقبلية لمدة 5 سنوات وسيتم الالتزام بها.

وأوضح أن للطالب الحق في التقدم لسحب الملف مرة واحدة فقط خلال نفس العام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع